English
بيرزيت للأدوية تعقد اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي

14-04-2020

رام الله– فلسطين

 

رام الله- عقدت الهيئة العامة لشركة بيرزيت للأدوية اجتماعها السنوي العادي في مقر الشركة في رام الله/ المنطقة الصناعية وذلك بحضور مراقب الشركات الأخت ليانا الأطرش، وممثل ديلويت آند توش الأستاذ رائد أبو العظام وعدداً من مساهميها.

ورحب رئيس مجلس الإدارة السيد طلال ناصر الدين بالحضور وطلب من مراقب الشركات الأخت ليانا الأطرش إعلان قانونية الجلسة.وبعد الإعلان عن قانونية الجلسة، تم تعيين الأستاذ راتب محيسن كاتباً لها ومن ثم قام السيد طلال ناصر الدين بقراءة تقرير مجلس الإدارة لعام 2019 والذي تناول فيه انجازات الشركة خلال هذا العام مُشيداً بمؤسسيها وشاكراً مساهمي الشركة وموظفيها على دعمهم المستمر لمسيرة الشركة.

كما تناول السيد طلال مبيعات الشركة خلال هذا العام والتي كانت حوالي 34.6 مليون دولاراً محققة أرباحا صافية حوالي 9.6 مليون دولاراُ. وبعد المناقشة قامت الهيئة العامة بالمصادقة على تقرير مجلس الإدارة.

وقام رئيس مجلس إدارة الشركة بقراءة توصيات مجلس الإدارة لنتائج الشركة للسنة المالية 2019 والتي شملت توزيع أرباح نقدية بنسبة 22% من قيمة الأسهم الاسمية أي مبلغ 4,180,528 دولاراً لمساهمي الشركة حسب كشف المساهمين يوم 14/4/2020. مع إبقاء فائض أرباح العام كأرباح غير موزعة.

وبعد ذلك أقرت الهيئة العامة جميع ما ورد من توصيات مجلس الإدارة على ان يبدأ توزيع الأرباح ابتداء من 15/5/2020 وقامت الهيئة العامة بعد ذلك بإبراء ذمة مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31/12/2019.

كما وأعيد انتخاب مكتب ديلويت آند توش (الشرق الأوسط) ليكون مدقق حسابات الشركة للسنة المالية 2020 على أن يقوم مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.

وفي نهاية الاجتماع شكر السيد طلال ناصر الدين جميع المساهمين على دعمهم المتواصل للشركة وكذلك جميع الحضور.

شركة بيرزيت للأدوية هي شركة وطنية طبية رائدة في مجال التصنيع الدوائي في فلسطين، حيث تستهدف الشركة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني بالإضافة إلى وزارة الصحة الفلسطينية والمنظمات غير الحكومية،

علما بأن سوق الشركة غير محتكر على السوق الفلسطيني بل ويمتد السوق التصديري خاصتها ليصل إلى شمال إفريقيا وأوروبا الشرقية 

كل الحقوق محفوظة 2015 @ شركة بيرزيت للأدوية